مرحبا بك في منتديات شباب ليبيا يمكنك أن تقوم بزيارة أفضل صور جديدة وحصريه وكذلك يمكنك زيارة منتدى غرائب وعجائب العالم  وكذلك لا تنسي قسم الـ قصص والروايات الشيقة وكذلك للفتيات يمكنكم زيارة قسم ازياء وموضة ويمكنك مشاهدة  مسجات للموبايل وترقبوا كل ما هو جديد وحصري في منتديات شباب ليبيا

 


العودة   منتديات شباب ليبيا > افلام 2014 - تحميل افلام- افلام جديدة > اخبار الفن - اخبار الفنانين

اخبار الفن - اخبار الفنانين آخر اخبار الفن و اخبار الفنانين افلامهم وأغانيهم وكل امور الفن و الفنانين الخاصة في عالم الفن و الفنانين ستجدها هنا يوميا .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-19-2010, 04:49 PM رقم المشاركة : 1
Stolen Child
ادارة منتديات شباب ليبيا


الصورة الرمزية Stolen Child

رقم العضوية : 108
تاريخ التسجيل : Dec 2007
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 11,572
الإقامة : In My Own World

Stolen Child غير متواجد حالياً

افتراضي مسلسل ''عمر بن الخطاب''... المهمّة المستحيلة | تيم الحسن ينفي تجسيد الشخصية





مسلسل ''عمر بن الخطاب''... المهمّة المستحيلة | تيم الحسن ينفي تجسيد الشخصية
وسام كنعان
أصبحت خريطة الدراما للموسم الرمضاني المقبل شبه واضحة. ولعل أضخم الأعمال التي بدأ الإعداد لها فعلياً مسلسل «عمر بن الخطاب» من إنتاج سعودي وقطري مشترك تمثّل في مجموعة mbc، و«مؤسسة قطر للإعلام». في مؤتمر صحافي، كشفت الجهتان الإنتاجيتان، عن اسم كاتب السيناريو وهو د. وليد سيف، والمخرج حاتم علي اللذين قدما سابقاً مجموعة من الأعمال التاريخية والمعاصرة الناجحة. هكذا استبقت بعض الأقلام الأمر، وراحت تمدح العمل على أنه فتح درامي جديد، ستجسَّد فيه شخصية أحد الخلفاء الراشدين للمرة الأولى في تاريخ الدراما.
ومن المؤكد أنّ وليد سيف، وبالاستناد إلى تاريخه الدرامي الحافل والاحترافي سيقدّم مادة درامية موثّقة وغنية بالأحداث. ولا شك في أنّ حاتم علي سيعود ليمتعنا بلغة بصرية عالية المستوى، ويقدم للمُشاهد عملاً يذكّرنا بـ«ثلاثية الأندلس»، و«التغريبة الفلسطينية».
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة «أم بي سي» وليد بن إبراهيم آل إبراهيم في المؤتمر الصحافي إنّ هدف إنتاج هذا العمل هو «إعادة عرض التاريخ وتصحيحه وحفظه قدر الإمكان عبر الدراما، وفق الروايات الأكثر دقة لتلك المرحلة». وأضاف آل إبراهيم أنّ العمل يهدف إلى «دحض تعدّد روايات من أساء ويسيء للتاريخ الإسلامي الجامع، والعمل على استلهام شخصية استثنائية من عصر الرسالة التأسيسي هي شخصية الخليفة عمر بن الخطاب، ليبقى مرجعاً مرشداً وهادياً في عصرنا هذا، وكذلك أُنموذجاً سامياً للحاكم المتواضع والحكم الرشيد، والعدل الشامل، والرعاية الاجتماعية، ومفهوم المواطَنَة، والوسطية في الإسلام من دون تطرّف أو عنف». وتمهيداً للبدء بالعمل، اختيرت لجنة دينية على رأسها الشيخ يوسف القرضاوي لمراجعة النص التاريخي.
من جانب آخر، علمت «الأخبار» من مصادر موثوقة أنه حتى الآن لم يُبت نهائياً موضوع ظهور ثاني الخلفاء الراشدين على الشاشة. فيما يرجح أن يحاط وجه الممثل الذي سيؤدي دور عمر بن الخطاب بدائرة بيضاء مثلما يجري في مختلف الأعمال التي تقدم شخصيات دينية على الشاشة. ويأتي ذلك تطبيقاً لقانون الرقابة الدينية الذي يمنع تجسيد صورة الرسول وآل البيت والعشرة المبشرين بالجنة. ولم تستطع الدراما العربية عبر تاريخها اختراق هذا القانون الصارم، إلا في ما قدمه المخرج السوري الراحل مصطفى العقاد في فيلمه «الرسالة» بنسختيه العربية والإنكليزية حين جسد كل من عبد الله غيث، وأنطوني كوين شخصية حمزة بن عبد المطلب أحد العشرة المبشرين بالجنة.
وبعيداً عن الاتفاق الذي تم التوصل إليه، لا بد من طرح مجموعة تساؤلات حول الطريقة التي سيقدم بها عمر بن الخطاب الذي كان شخصية إشكالية في التاريخ الإسلامي.. فكيف سيقدِّم المسلسل هذه الإشكالية؟
وفي الوقت الذي جاء فيه مؤتمر mbc وشريكها القطري مبكراً، إذ لم يحسم شأن ظهور الخليفة على الشاشة، تناقلت العديد من المواقع الإلكترونية خبراً مفاده أنّ الممثل السوري تيم حسن رُشّح لأداء الشخصية. لكن النجم السوري نفى ذلك في اتصال مع «الأخبار» قائلاً: «سمعت أخباراً عن ترشيحي لهذا الدور. وهو ليس صحيحاً على الإطلاق وخصوصاً أن المرجعية الدينية لم تحسم بعد أمر ظهور الخليفة، ولم يأتني أي ترشيح من الكاتب وليد سيف، ولا من المخرج حاتم علي اللذين أتمنى لهما التوفيق في هذه المهمة الخطيرة فعلاً».
إذاً، العمل ما زال في طور الدراسة لكن يمكن القول إن النص لن يتجاوز الرقابة الدينية المشددة على أي عمل فني، وخصوصاً عندما يتعلّق الأمر بمسلسل يتناول شخصية دينية بهذه الأهمية.



«غفران» حاتم علي صرح رئيس مجلس إدارة مجموعة «أم بي سي» وليد بن إبراهيم آل إبراهيم بأن محطته لن تضحّي بعامل الجودة الإنتاجية العالية على حساب التزام وقت العرض. وقال «لن نوفّر جهداً أو وقتاً أو إمكانات كي يأتي هذا العمل الضخم على قدر الطموحات». وخلافاً لهذا التصريح، يبدو المخرج حاتم علي بعيداً عن أي معطيات جديدة بخصوص هذا المشروع. وقد بدأ قبل أيام تصوير مسلسل «الغفران» المقتبس عن رواية «رسالة إلى فاطمة» لحسن سامي يوسف الذي عاد وكتب سيناريو المسلسل. وقد حاولت «الأخبار» من دون جدوى الاتصال بعلي لمعرفة آخر تطورات مسلسل عمر بن الخطاب.



lsgsg ''ulv fk hgo'hf''>>> hglil~m hglsjpdgm | jdl hgpsk dktd j[sd] hgaowdm





اخترت لكم من مواضيعى

0 تحميل برنامج alt dvb الخاص بكروت ستلايت
0 صورمسلسل ليلى الجزء الثاني رمضان 2010
0 مسلسلات قناة بانورما دراما فى رمضان 2010
0 اهداف مبـــاراة ريـــال سرقسطة x ريــــــال مدريد في الدوري الأسباني 2010-2011
0 وزير داخلية فرنسا: مساعد القذافى سيتم توقيفه فورالعثور عليه
0 سوفت وير للكوبرا بوكس 9000 cb-900hd - بتاريخ 16-11-2012
0 مظاهرة تجوب بنغازي مندّدة بتفجير استهدف المحكمة الابتدائية
0 برنامج جديد لجلب الشفرات أول بأول StarKeyFinderv2 شرح بالصور
0 تحميل الحلقة 1 الاولي من مسلسل الخبز الحرام - مشاهدة الحلقة الاولي من مسلسل الخبز الحرام
0 بالصور : منى واصف على كرسي متحرك في حارات دمشق القديمة
رد مع اقتباس
قديم 10-19-2010, 05:03 PM رقم المشاركة : 2
ღ ROMANt!C ღ
عضو
هام


الصورة الرمزية ღ ROMANt!C ღ

رقم العضوية : 94308
تاريخ التسجيل : Jun 2010
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 2,369
الإقامة : عروس البحر الابيض

ღ ROMANt!C ღ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مسلسل ''عمر بن الخطاب''... المهمّة المستحيلة | تيم الحسن ينفي تجسيد الشخصية





شكرا على المعلومات

يعطيك آآلف عافية




اخترت لكم من مواضيعى

0 Mitsubishi Concept PX MiEV 2010
0 % لحسااب عمرر عقلكـ الحقيقى ..%
0 هل تعلم !! موضوع مهم جدا
0 فوائد الصلاة الطبية
0 مكياج عيون جاهز فقط الصقي
0 وصفااتـ لزياادة وزنكـ .. @
0 تحميل ومشاهدة فيلم Titanic 2 مترجم وبرابط واحد مباشر
0 هـل من الممكـن ان تتغيـرٍ علـى شخـص بسـبب كلمـه !!
0 مجموعة من الاسئلة والذكى يجاوبـــ
0 اقرب شخصية ليك من اعضاء المنتدى
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسلسل, المستخدمة, المهمّة, الحسن, الخطاب, الشخصية, ثيم, تحصدي, بن, يوفي, عمر, |

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازرعي... تحصدي... fouzia alssaih المنتدى العام والحوار الجاد 16 08-07-2010 02:43 AM
هل مات عمر بن الخطاب؟؟ أبو ريم و سامية قصص - روايات 5 04-30-2010 09:31 AM
ماهي الاعشاب الطبية والزيوت النباتية المستخدمة في العناية بالقدمين؟ النجم الساطع الطب البديل - طب الاعشاب 5 12-04-2007 01:37 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 02:47 AM.
Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
 

الوصول السريع

طريقة عمل الكيك صورلمناظرطبيعية كيف تجعل شخص يحبك نكت مضحكة اسماء بنات ايميلات بنات صور بنات طبخات سهلة اكلات جديدة عمل ايميل على الياهو شعر حزين شعر حب وصفات لزيادة الوزن مسجات حب قوقل ايرث اسماء اولاد منال العالم نكت محششين بنات للتعارف مسجات مقالب غرائب وعجائب اجمل الصور اسماء البنات مترجم انجليزي عربي اجمل النكت كلام حلو أسماء بنات اجمل نساء العالم اسماء اطفال اناشيد طيور الجنة ايقونات الحب صور قلوب اختصارات ماسنجر مسجات شوق فوتوشوب عربي سيارات 2013 منتديات جود

تنويه : المقالات والمواد المنشورة في شباب ليبيا لاتُعبر بالضرورة عن رأي موقع شباب ليبيا ولذا لا تتحمل ادارة الموقع عن اي ماده او مشاركه - تم - او سيتم نشرها من قِبل اعضائها ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير .