مرحبا بك في منتديات شباب ليبيا يمكنك أن تقوم بزيارة أفضل صور جديدة وحصريه وكذلك يمكنك زيارة منتدى غرائب وعجائب العالم  وكذلك لا تنسي قسم الـ قصص والروايات الشيقة وكذلك للفتيات يمكنكم زيارة قسم ازياء وموضة ويمكنك مشاهدة  مسجات للموبايل وترقبوا كل ما هو جديد وحصري في منتديات شباب ليبيا

 


العودة   منتديات شباب ليبيا > منتديات الاسرة والمجتمع > منتدى الرجل وأناقته

منتدى الرجل وأناقته الرجل وأناقته, احذية رجالية, ملابس رجالية, موضة رجالية, وكل ما يخص الرجل واهتماماته الشخصية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-2008, 09:54 PM رقم المشاركة : 1
ليبي حر
عضو
خطير


الصورة الرمزية ليبي حر

رقم العضوية : 7
تاريخ التسجيل : Nov 2007
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 1,330

ليبي حر غير متواجد حالياً

افتراضي ~¤¦¦§¦¦¤~حلاقة الذقن~¤¦¦§¦¦¤~........





~¤¦¦§¦¦¤~حلاقة الذقن~¤¦¦§¦¦¤~........



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعد حلاقة الذقن من العادات اليومية لبعض الرجال و لكنها لم تعط الاهتمام الكافي مثل العناية بالشعر و البشرة لدى النساء و هذه نصائح بسيطة للذين يحلقون الذقن يوميا :

أولا :
اختيار أمواس الحلاقة مهم جداً للحصول على حلاقة ناعمة و مريحة للجلد و تعد أمواس الحلاقة اليدوية أفضل الطرق للحصول على حلاقة ناعمة ، خاصة إذا تم استعمال آلات الحلاقة ذات الأمواس الثلاثة حيث أنها تتلاقى مع الجلد في زوايا مختلفة و تتشكل مع زوايا الجلد الحادة عند نتوءات العظام و انحناءات تقاسيم الذقن و إذا كانت هناك مشكلة في استعمال آلات الحلاقة ذات الأمواس الثلاثة بسبب غلاء سعرها يمكن استعمال آلات الحلاقة ثنائية الأمواس مثل سنسور جيليت .


ثانياً:
يجب عدم استعمال آلات الحلاقة ذات الموس الواحد لأنها تؤدي إلى تلف الجلد ، كما أن استعمال آلات الحلاقة الرخيصة تتلف الجلد أيضاً نظراً لرداءة صنعها .



ثالثاً :
يجب اختيار كريمات أو معاجين الحلاقة المناسبة و التي تحتوي على الجليسرين لأنها تساعد مرور موس الحلاقة بنعومة على الجلد ، و يجب تجنب الكريمات ا, المعاجين التي تحتوي على الكحول لأنها تجفف الجلد ، و بشكل عام فإن معاجين الحلاقة التي تكون معبأة في علب تعد من الأنواع الرخيصة و الرديئة بخلاف المعاجين التي تكون معبأة في الأنابيب البلاستيكية و المعدنية والتي تكون أفضل نوعية و أكثر جودة .


رابعاً :

فرشاة الحلاقة المصنوعة من الألياف الطبيعية تعد الأفضل بسبب امتصاصها للماء و ترويتها للجلد بالرطوبة وكريم صابون الحلاقة مما يساعد على الحلاقة بشكل أنعم و أفضل ، و يمكن أن تفي فرش الحلاقة المصنوعة من النايلون الغرض إلا أن الفرشاة المصنوعة من الألياف الطبيعية أكثر جودة وفعالية ، كما أن استعمال ماسك أو معلاق خاص للفرشاة بعد الانتهاء من استعمالها يساعد على جفافها بسرعة و بشكل صحي كثر .


خامساً :

يفضل اختيار كوب مخصص للمعجون أو صابون الحلاقة و تعتبر الأكواب ذات اليد أكثر سهولة في الاستعمال .


سادساً :

يفضل استعمال كريم مقشّر للبشرة بعد الحلاقة من الأنواع الخفيفة و المناسبة مثل مستحضر من كلي*** للرجال والذي يزيل الخلايا الميتة و القشور من البشرة و ينعم البشرة و يضفي عليها لمعاناً و نضارة و حيوية أكثر كما يساعد على التقليل من انغراس الشعر تحت الجلد و ظهور الحبوب مكان الحلاقة .


سابعاً :

استعمال الليفة الطبيعية بعد الحلاقة لصنفرة البشرة من الخلايا الميتة و تنعيم الجلد و منع حدوث انغراس الشعر تحت الجلد .


ثامناً :

وضع كريم الصبار أو بخاخ الصبار المرطب للجلد لترطيب البشرة و تنعيمها و التخفيف من تهيج الجلد بعد الحلاقة .


تاسعاً :

تعقيم الجروح و السجحات الصغيرة بأقلام الشبّ المعروفة في صوالين الحلاقة .


عاشراً:

هذه نصائح مختلفة لمن يريد أن يقضي وقتاً أطول في الاهتمام بحلاقة ذقنه سواءً أمام المرآة أو أثناء الاغتسال


أولا ً :

يجب تهيئة الذقن جيداً للحلاقة ، معظم مشاكل الحلاقة ترجع إلى عدم تهيئة الذقن للحلاقة أو الحلاقة بدون ترطيب الذقن أو البشرة ، كما أنه من المهم جداً استعمال الليفة مرة أو مرتين أسبوعياً لمنع انغراس الشعر تحت الجلد بعد الحلاقة . إذن يجب ترطيب و شطف اللحية جيداً بالماء و الصابون الدافئ قبل الحلاقة و عدم الاكتفاء بالمعجون البخاخ حيث أنه غير كاف لترطيب الجلد و الذقن و يؤدي إلى خشونة الجلد بعد الحلاقة .


ثانياً:

شطف الجلد مرة أخرى بعد غسل الوجه بالماء يجب شطف اللحية و البشرة بالماء الدافئ و ربما ساعد أكثر عمل كمادات دافئة للحية و البشرة باستعمال فوطة مبللة بالماء الدافئ ووضعها على اللحية قبل حلقها لمدة دقيقة أو دقيقتين على الأقل .


ثالثاًً :

وضع الكريم المخصص للحلاقة بطريقة دائرية و منتهياً غلى الأعلى بحيث يغطي كامل المنطقة التي يراد حلاقتها مع التركيز على المناطق التي لا تظهر بالمرآة مثل ما تحت الذقن و الفكين السفليين .


رابعاً :

من أكبر الأخطاء التي تتم أثناء الحلاقة هي حلاقة الشعر بشكل معاكس لنموه رغبة في الحصول على حلاقة انعم و الحقيقة ما يحدث هو خشونة أكثر للجلد و انغراس الشعر تحت الجلد لذلك يجب حلاقة الشعر بطريقة متلائمة مع اتجاه نمو الشعر حيث أنها الطريقة السليمة و المثلى لحلاقة الشعر .


خامساً:

اشطف موس الحلاقة بالماء الدافئ بعد كل مرة يمر فيها الموس على الجلد .


سادساً:

يجب أن تكون الحلاقة بشكل منتظم و بطريقة واحدة و باتجاه واحد مع تكرار مرور الموس على المناطق المتبقية من الشعر .


سابعاً:

لاجتناب حدوث الخدوش و السجحات الصغيرة أثناء الحلاقة ، مرر الموس بشكل مائل قليلا و ليس بشكل عامودي على الجلد .


ثامناُ:

بعد الانتهاء من الحلاقة ، قم بغسل أدوات الحلاقة جيدا و ووضعها بشكل مناسب لتجف تلقائيا .


تاسعاً :

ضع كمادات دافئة على الجلد بعد حلاقته لإغلاق المسام المفتوحة .


عاشراً :

إذا كان هناك سجحات أو خدوش بالجلد ، يمكن وضع أقلام الشبة أو المعقمات عليها و ذلك بترطيب رأس الشبّة بالماء و تكرار لمس الجرح بها حتى يجف . إذا كان يوجد لديك معقمات أو أقلام الشبّة ، فيمكن استعمال المناديل الورقية النظيفة لإيقاف الدم و مسح الجرح .


الحادي عشر:

يجب وضع كريم مرطب بعد الحلاقة لمنع جفاف البشرة ، و عادة ما تأتي هذه المستحضرات على هيئة مستحلب (لوشن) و هذه قد تحتوي على الكحول الذي يجفف البشرة و ربما يزيد من تهيج الجلد ، لذلك يجب استعمال الكريمات الخالية من الكحول و من العطورات فهي مناسبة أكثر للجلد و خاصة التي تحتوي على الصبار حيث أنها تساعد على ترطيب الجلد و منع تهيّجهة

حلاقة الذقن .. ومشاكلها وطرق العناية


الحلاقة وحب الشباب

إذا كنت مصاباً بحب الشباب في منطقة الذقن فلا شك في أن حلاقة الذقن أمر مزعج لك . فحبوب الشباب تتجرح وتدمي وقد تتفتح حبوب ازوان تحت سطح الجلد نتيجة الشد عليها مما يزيد حب الشباب سوءاً وإليك بعض النصائح ..


* لا تبالغ في تنعيم الذقن .
* تجنب الحلاقة بالموس أو في صالون الحلاقة .
* إذا كنت تستخدم الشفرة في الحلاقة فاختر النوع الذي يمكنك معه تعديل سماكة الحلاقة أو رقتها
* جرب الحلاقة بالماكينة الكهربائية التي تحلق الجلد بشكل سطحي فيقل إمكان جرح حبوب حب الشباب وبثوره
* قد يكون مفيداً التنويع في طريقة الحلاقة بحيث تحلق بالشفرة يوماً وبالماكينة الكهربائية في اليوم التالي وهكذا ..
إذا فشلت كل هذه الطرق فتطر تختار ترك الذقن إلى أن يزول حب الشباب




ثآليل الجلد وحلاقة الذقن


من أهم أسباب تكاثر الثآليل وصعوبة علاجها في منطقة الذقن تعرضها للخدش والجرح خلال عملية الحلاقة
فالثآليل سببها فيروس ، والحلاقة تساعد على انتشار الفيروس إلى أماكن أخرى من الذقن ..


فإذا كنت من المصابين بثآليل الذقن فعليك
* باستشارة الاختصاصي لإزالتها ، وإلا تكاثرت وصعب علاجها
* وعليك باستعمال شفرة جديدة مع كل حلاقة ، أبتدأ بحلاقة الأجزاء السليمة من الذقن واترك المكان المصاب بالثآليل للنهاية



الالتهابات البكتيرية في منطقة الذقن


قد تؤدي حلاقة الذقن إلى بعض الجروح التي قد تتلوث بالجراثيم ، ويكثر حصول هذه الالتهابات إذا لم يُعن بنظافة شفرات الحلاقة أو تمت الحلاقة بمواسٍ لم يتم تعقيمها ، ينتج عن ذلك ظهور بثور حمراء وصفراء متقيحة لا تلبث أن تنتشر في الذقن ثم تنفقيء وتجف متخذه شكل قشور عسلية اللون ملأن بالجراثيم هذه الحالات يتم علاجها سريعا بالمضادات الحيوية عن طريق الفم ، وكذلك الموضيعة منها



غرز الشعر في الجلد


هذه المشكلة شائعة عند الكثيرين ولها أسباب متعددة :
وجود شعر قاس منحن أو ملتو ( غير مستقيم ) خاصة عند السمر وفي منطقة الرقبة ..
أن حلاقة هذا الشعر وتنعيم الذقن يسمحان للشعر بالدخول في الجلد مرة أخرى فينتج عن هذا التهاب الجلد في أماكن غرز الشعر فتظهر الحبوب الحمراء والبثور الصفراء المليئة بالتقيح (تقيح غير جرثومي ) وتصبح الحلاقة مزعجة ومؤلمة فيقع الشخص عنها لبضعة أيام ظنا منه أنه يريح الذقن ولكنه في الواقع يسمح بالمزيد من غرز الشعر في الجلد ..


المبالغة في الحلاقة الناعمة والحلاقة ضد اتجاه الشعرة ، فذلك يؤدي إلى قص الشعر تحت سطح الجلد فتنمو الشعرة داخل الشعر في الجلد ..


استعمال الشفرات القديمة يستوجب مزيداً من الشد لحلق الشعر فيتم قطعه بمنحنى حاد ، الأمر الذي يزيد من فرصة غرزه بالجلد ..


هؤلاء ينصح لهم بالتالي :


* احلق دائماً باتجاه الشعر لا بالعكس .
* لا تبالغ في تنعيم الذقن خاصة في منطقة الرقبة .
* استعمل شفرة حادة .
* احلق يومياً برفق دون المبالغة بتنعيم الذقن .
* قد يكون من المفيد إزالة الشعر كيميائياً بدلاً من إزالته ميكا***ياً بواسطة الشفرة ، لكن الكثيرين من الرجال لا يتقبلون ذلك ، ناهيك عن الالتهابات الموضوعية التي قد تحدث نتيجة استعمال مزيلات الشعر على الذقن ، إذا كنت تنوي استعمال مزيل الشعر فعليك باتباع تعليمات الشركة المصنعة بعد استعمال المزيل عليك بكمادات الماء الدافئ قبل غسل الذقن بالماء والصابون ، أما بنسبة لنوع مزيل الشعر فإن المحتوي على مادة ثايوغليكوليت هو الأقل إثارة للجلد .
* في بعض الحالات قد يفيد استعمال بعض المراهم المحتوية على الكورتيزون أو حامض الرتينويك .
* في حالات المستعصية ننصح بحرق الشعر كهربائياً بحيث يتوقف نموها تماماً



الحلاقة بالماكينة الكهربائية


الحلاقة بالماكينة الكهربائية تقطع الشعر بعيداً عن سطح الجلد فتكون الذقن أقل نعومة من تلك المحلوقة بالشفرة ، ولكن لهذا السبب بالذات قد يكون من المفضل استعمال الماكينة الكهربائية في بعض الحالات مثل حب الشباب والثآليل وغرز الشعر في الجلد ..


وهذا وتختلف الحلاقة بالماكينة الكهربائية عنها بالشفرة لكونها تتطلب أن يكون شعر الذقن جافا تماماُ ، لذا فأنا استعمال بعض السوائل الخاصة قبل الخلاقة بهدف إزالة العرق والزيوت من على سطح جلد الذقن ، قد تكون ضرورياً ، هذا السوائل القابضة للجلد تصلب الشعر تبرزه ليكون جاهزاً ..



الحلاقة بالشفرة


على عكس الحلاقة بالماكينة الكهربائية فأن الشعر يجب أن يكون ناعماً مشبعاً بالماء كي تسهل إزالته بالشفرة بأقل إثارة ممكنة لجلد الذقن ، لذلك من المفيد غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر قبل استعمال صابون أو معجون الحلاقة ومن ثم انتظار دقيقتين أو ثلاث كي يتاح للماء ومعجون الحلاقة ترطيب الشعر فتسهل حلاقته .



صابون أو معجون الحلاقة


كما سبق وذكرنا فأن الهدف الرئيسي من استعمال صابون أو معجون الحلاقة هو العمل على ترطيب شعر الذقن وتنعيمه كي تسهل حلاقته ، فإذا كان الشعر جافاً قاسياً تطلب الشدّ عليه لقطعه مما يثير الجلد ..


هناك أنواع عديدة من مستحضرات الحلاقة متوفرة على شكل صابون أو كريم يرغي بالفرشاة أو مرهم لا يتطلب أي فرشاة أو رشاش رغوي ، أن اختيارك لأحد المستحضرات يعتمد على نوعية جلدك :

إذا كان جلدك من النوع الجاف …

فعليك باستعمال كريمات الحلاقة التي لا تحتاج إلى فرشاة BrushlessShaving Creams لأن هذه الكريمات مشبعة بالزيوت وتحتوي على القليل من المواد الصابونية ولذا فأنها لا تزيد جفاف جلدك . وعليك تجنب استعمال ما بعد الحلاقة Aftershave Lotion الذي يجفف الجلد ، واستعض عنه باستعمال كريم مرطب للبشرة بعد الحلاقة .


إذا كان جلدك دهنياً ...

فيفضل استعمال رشاش رغوي Foam أو كريم الحلاقة الذي يحتاج للفرشاة لإحداث الرغوة فيهي تحتوي على مواد صابونية تزيل الزيوت عن سطح جلدك بفعالية أكبر من الكريمات التي لا تحتاج إلى فرشاة


طبعا منقول لعيون شباب ليبيا
coolcoolcool



Z¤¦¦§¦¦¤Zpghrm hg`rkZ¤¦¦§¦¦¤Z>>>>>>>>





اخترت لكم من مواضيعى

0 حافظات المسافة ... space maintainers
0 The Night Guards
0 حكم الحب في الإسلام
0 أكرهــــــــــــــــــــــــها و لكن
0 الزى الاسلامى والحجاب الصحيح
0 جديد تقنايات الكاد كام اسنان بالكمبيوتر
0 إخــــــــــــــــــــــــــدع دمــــــاغك ..
0 يخلق من الشبه نخلتين o.O
0 بيجاما لأحلى بنوتات
0 احذروا من العضو المسمى (اجندة المواطن)
رد مع اقتباس
قديم 02-12-2008, 11:13 PM رقم المشاركة : 2
البوسيفي
مؤسسين شباب ليبيا


الصورة الرمزية البوسيفي

رقم العضوية : 274
تاريخ التسجيل : Jan 2008
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 1,250

البوسيفي غير متواجد حالياً

افتراضي





مشكور ياغالي علي موضوعك




اخترت لكم من مواضيعى

0 موقع نصرة الرسول الله (ص) الجديد
0 برنامج المحاثة مع الأصدقاء في نسختة الجديدة النهائية 4.2.0.163
0 هل تستخدم فلاش ميموري على جهازك - ادخل لتجد المفاجئة
0 قصة شاب فضح بنت والله عاقبه بشي غريب ادخلوووا
0 تحديثات جديدة من الموقع الرسمي للموريسات بتاريخ اليوم 22/12/2009
0 عملاق التحميل Internet Download Manager 5.19 Build 1 في احدث اصدار
0 انواع المنتجات الدنماركية
0 اصغر حصان في العالم سبحان الله
0 شرح بالصورة تحميل سو فتوير لستار سات 4000+4200باللودر الجديد
0 رواتب شهرية من الإدارة لكل الأعضاء
رد مع اقتباس
قديم 03-12-2008, 11:58 AM رقم المشاركة : 3
الزبير
عضو
جديد


رقم العضوية : 1106
تاريخ التسجيل : Mar 2008
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 3

الزبير غير متواجد حالياً

افتراضي





السلام عليكم
.
.
.
الأخ الكريم ليبى حر ،قرأت مواضيعك فى المنتدى الإسلامى وانت تدافع عن السلفية بقوة وبشرح مفصل ...نشكرك على ذلك .
.
.
ولكن تأتى الآن بموضوع حلاقة الذقن !!!

ما قول السلف فى حلاقة الذقن (اللحية )،أليس حرام _إلا المكرهين أمثالنا!_بما فيه من التشبه بالنساء ومخالفة السنة ...
.
.
!!!!!!!

وكل إناء بما فيه ينضح




اخترت لكم من مواضيعى

0 ***...أخــــــــــوكم الزبيـــــــــــــر>>>فهل من مرحب....***
رد مع اقتباس
قديم 03-15-2008, 04:05 AM رقم المشاركة : 4
النجم اللامع
ادارة منتديات شباب ليبيا


الصورة الرمزية النجم اللامع

رقم العضوية : 328
تاريخ التسجيل : Jan 2008
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 12,460
الإقامة : عروس البحر

النجم اللامع غير متواجد حالياً

افتراضي





مشكور




اخترت لكم من مواضيعى

0 تحميل برنامج Hiren's BootCD 13.0 (KeyBoard Patch + Restored Edition) + Active@ Boot Disk 5.1.3 (1/16
0 الذبابة الملعونة mp3 تحميل - الذبابة الملعونة mp3 تحميل
0 حمزة كاشغرى - صور حمزة كاشغرى - حمزة كاشغرى ملحد - صورة حمزة كاشغرى ملحد - وصول حمزة كاشغرى
0 كيف تكون عضو نافع !!!! الكل يدخل
0 تردد قناة الجزيرة الرياضية كأس العالم على قمر العرب سات والنور سات
0 صور حيوانات غريبه
0 واحد ذكى اوووووى
0 نكت 2012 - نكت 2011 - نكت جديدة - نكت محششين - نكت مضحكة - موقع نكت مضحكة
0 تحميل برنامج 5.9 محول الصوتيات العربي كامل
0 HotspotShield 2011 - برنامج HotspotShield2011 لفتح المواقع المحجوبة
رد مع اقتباس
قديم 03-24-2008, 04:45 AM رقم المشاركة : 5
sweet girl
عضو
هام


رقم العضوية : 121
تاريخ التسجيل : Dec 2007
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 1,530
العمر : 31

sweet girl غير متواجد حالياً

افتراضي





اهم شيء خلو بالكم لما تحلقو راكم تنوشو وجهكم بالموس هههههههه

مشكور خوي الكريم عالموضوع




اخترت لكم من مواضيعى

0 كيف احزن وانت ربي ؟؟
0 فضل الصلاة على النبى, اللهم صلى وسلم وارك على نبينا محمد
0 كتابة من تاليفي
0 (((((( لو خيروك تتعشى مع أحد اللأعضاءمين تختار؟؟ )))))))), لعبه حلوة
0 أبحر في عالم شخصيتك.. تعرف على نفسك ..
0 أأأأأأأأأأأأأأأأأة يابحر
0 شو لي يصير قبل الزواج و بعدو ؟؟
0 مدينة الصداقة
0 لعبه سهم الحب ...............
0 لعبه من حرفين وجاوبيني بكلمتين
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الذقن¤¦¦§¦¦¤, ¤¦¦§¦¦¤حلاقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:20 PM.
Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
 

الوصول السريع

طريقة عمل الكيك صورلمناظرطبيعية كيف تجعل شخص يحبك نكت مضحكة اسماء بنات ايميلات بنات صور بنات طبخات سهلة اكلات جديدة عمل ايميل على الياهو شعر حزين شعر حب وصفات لزيادة الوزن مسجات حب قوقل ايرث اسماء اولاد منال العالم نكت محششين بنات للتعارف مسجات مقالب غرائب وعجائب اجمل الصور اسماء البنات مترجم انجليزي عربي اجمل النكت كلام حلو أسماء بنات اجمل نساء العالم اسماء اطفال اناشيد طيور الجنة ايقونات الحب صور قلوب اختصارات ماسنجر مسجات شوق فوتوشوب عربي سيارات 2013 منتديات جود

تنويه : المقالات والمواد المنشورة في شباب ليبيا لاتُعبر بالضرورة عن رأي موقع شباب ليبيا ولذا لا تتحمل ادارة الموقع عن اي ماده او مشاركه - تم - او سيتم نشرها من قِبل اعضائها ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير .