العودة   منتديات شباب ليبيا > منتديات الاسرة والمجتمع > منتدى الرجل وأناقته

منتدى الرجل وأناقته الرجل وأناقته, احذية رجالية, ملابس رجالية, موضة رجالية, وكل ما يخص الرجل واهتماماته الشخصية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-2008, 09:42 PM رقم المشاركة : 1
البوسيفي
مؤسسين شباب ليبيا


الصورة الرمزية البوسيفي

رقم العضوية : 274
تاريخ التسجيل : Jan 2008
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 1,242

البوسيفي غير متواجد حالياً

ham دعوة للرجال لتعلم فنون الأناقة والإتيكيت





دعوة للرجال لتعلم فنون الأناقة
المرأة بطبيعتها تهتم بمظهرها وأناقتها، ولكن على العكس فنجد الرجال لا يعيرون لها انتباهاً ،فلا يحرصون على متابعة خطوط الموضة أو شراء مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية سواء كريمات أو عطور، وبالمقارنة مع النساء فكفة الميزان راجحة لصالح حواء لتكسب معادلة الأناقة بجدارة، وهذا ما أكدته دراسة كندية أن النساء يولين اهتماما بالملابس والمظهر الخارجي أكثر من الرجال بكثير.

ومن خلال الدراسة تبين أن معظم الرجال يعتبرون أنهم لا يحتاجون خلال عطلة الأسبوع لأكثر من طقمي ثياب ووافقتهن الرأي 15% من النساء فقط مما شملتهن الدراسة .

وفي المقابل، كشفت 67 % من النساء أنهن يصحبن معهن خلال عطلة الأسبوع 3 أو 4 أطقم وهو الأمر الذي يعتمده 44 % فقط من الرجال، كما ذكرت جريدة "القبس".

وأكدت 40 % من النساء أن امتلاك أربعة أو خمسة أزواج من الأحذية السوداء هو أمر لا بأس به في حين أعطى 15% من الرجال الرأي ذاته.

وكشفت الدراسة أن النساء يفضلن استخدام الكثير من المنتجات المختلفة للعناية بشعرهن، ويستمتعن بالتجول بين رفوف الشامبو وأدوات التجميل وغيرها من المنتجات الشخصية في المحال التجارية.

كما توصلت الدراسة إلى أن معظم الرجال ينتقون ما يريدون ويخرجون على الفور من المتجر، في حين قال 11 % أنهم لا يقومون أبداً بتسوق أي منتجات شخصية وأنهم يوكلون هذا الأمر إلى صديقاتهن أو أصدقائهم أو أحد أفراد العائلة.

الأناقة والمساواة

وبالرغم من أن بعض الزوجات يقنعن أنفسهن بأن الأناقة للنساء فقط كي يصبرن على أحوال أزواجهن المتردية، إلا أن المساواة واجبة فالأناقة والعناية بالمظهر يجب أن تكون للرجال والنساء، وعلى الزوجة أن توعي زوجها وتلفت انتباهه إلى هذه الناحية، فعلى سبيل المثال يمكنها إطلاعه على خبر حصول الممثل البريطاني دانيال كريج بطل سلسلة أفلام الحركة والإثارة "جيمس بوند" على لقب "أكثر الرجال أناقة"، ليتأكد أن الأناقة ليست قاصرة على النساء فقط .

ويذكر أن الممثل الوسيم دانيال كريج "39 عاماً" تصدر قائمة أكثر الرجال أناقة في الاستطلاع الذي أجرته مجلة "جي. كيو" البريطانية، حيث تضمنت قائمة أكثر وأقل الرجال أناقة المغني البريطاني بيت دورتي "28 عاماً" والممثل الكوميدي راسل براند "31 عاماً".

اتيكيت الرجل العصري

أما الاتيكيت فلا يجب إغفاله لأنه عامل مكمل لأناقة الرجل العصري، وهذا ما تؤكده خبيرة الاتيكيت شيرلي شلبي فالرجل عليه أن يهتم بمظهره وكلماته وطريقة جلوسه فى عمله ومنزله مع زميلاته ومع زوجته .

وتقدم خبيرة الاتيكيت شيرلي شلبي قائمة بأهم أصول الاتيكيت التى يجب على الرجل إتباعها:

* التدخين : "التدخين ضار بالصحة" ليست مجرد كلمات كاريكاتيرية نبتسم لها ونأخذها مأخذ الدعابة، ولكنها بالفعل عبارة جادة جداً لها معني محدد للغاية وهو أن التدخين أمر غير مرغوب فيه بالمرة، لذا على الرجل الامتناع عنه كلياً في الحياة العامة وخاصة في مجال العمل، كما يوجب عدم التدخين قبل استئذان الآخرين، خاصة لو كانت الأكثرية بالمكان من غير المدخنين .

* اختيار البدلة : تنصح شيرلي باختيار الألوان القاتمة أو الداكنة مثل الكحلي، الرمادي الغامق أو الأسود فتلك الألوان تنبعث منها القوة والسلطة والجدية وهي أمور عادة ترتبط بالعمل المقدم إليه، وأجمع علماء النفس على أن اللون البني ودرجاته الفاتحة لا تتماشي مع مظهر الالتزام،أما الألوان غير الداكنة أو المشرقة فيحسن استخدامها بجرعات طفيفة مثلما في رابطة عنق التي تظهر بصمتك الشخصية ويتحلى بها ذوقك الخاص، كما ذكرت جريدة "الجمهورية".

* مكتب العمل : تشير شيرلي إلى أن كل شيء يوضع علي مكتب الرجل يدل علي طباعه، فالرجل ذو الشخصية البارزة يجلس خلف مكتب أسود أو بني اللون، مزود ببعض الأدوات التكنولوجية مثلما يجلس الطيار أمام لوحة التحكم في طائرة كونكورد، كما يستلزم الأمر وجود درج للأوراق والخطابات وحامل للأقلام وبطاقات الزيارة، وعلى كل رجل وخاصة إذا كان يتولي منصب قيادي أن يضع لمسات شخصيته على منتصف المكتب بقلم الحبر الذي إن كان ذهبياً يدل علي الذوق والأناقة أما الأقلام الجاف البلاستيك فهذه تستخدم للمسودات فقط.

رابطة العنق تجذب النساء

ويؤكد الفرنسي جون كلود كولبان مؤلف كتاب "ربطات العنق"أن رابطة العنق أحد مظاهر أناقة الرجل وجزء هام من الشخصية التى تنجذب إليها النساء .

وإذا كنت لا تعلم عزيزي الرجل فى سنة أولي أناقة وتحاول أن تكون رجلاً عصرياً مكتمل الأناقة وتريد أن تأخذ فكرة عن أحدث موضة خاصة بربطات العنف، فيوضح لك أيمن عساف مدير فرع أحد محلات ملابس الرجال الشهيرة أن موضة هذا العام لربطات العنق تتميز بالكلاسيكية الهادئة كالسلفر الأسود والأبيض على عكس الألوان التي كانت رائجة سابقاً كالموف والأخضر والوردي .
يقول عساف : "لم يلغ اعتماد ربطات العنق بتدرجاتها اللونية في بعض المناسبات، خصوصاً عندما يرغب الزوج في إحداث تناغم بين اللون الذي اعتمدته زوجته لفستانها ولون ربطة العنق، كما أن الشكل الأمريكي العريض لربطات العنق انتهى، مقابل القصات الإيطالية الرفيعة، وفي حين لا تناسب الربطات الرفيعة الرجل الممتلئ، وتبقى ربطة العنق متوسطة الحجم رائجة لتناسب تنوع الأذواق" كما ذكرت جريدة "الغد".

وعن موضة رابطات العنق للعام القادم 2008 يؤكد عساف أنه سيختفي منها الأشكال المقلمة التي درجت بكثرة في أعوام سابقة، لتحل بديلاً عنها إلى جانب المنقطة والسادة الربطات المزركشة بالورد والعجمي.

عودة للكلاسيكية

وعن أحدث موضة لملابس الرجال يشير محمد المسئول في محل كوول مان للألبسة الرجالية، إلى أن الملابس الكلاسيكية لا تزال تتصدر طلبات ال**ون كبنطلون القماش الأسود والكحلي والقميص الأبيض والأزرق، كما يعتبر الحزام المصنوع من الجلد الخالص هو رسمي يتماشى مع لباس المناسبات الرسمية ليعطي مظهراً كلاسيكياً، وهذه الموضة تعلن العودة إلى الشكل الرجالي الوقور والكلاسيكي الذي يدل على الاتزان، والحزام الذي يحمل أشكالاً هندسية أو رسومات كالنسر يعطي مظهراً رياضياً.

ويوضح محمد أنه يجب على الرجل أن يسعي إلى الأناقة التى تتسم بالبساطة، وإبراز ملامح الرجولة، فرجل الأعمال يبحث عن البدلات الرسمية، ويفضل أن يرتدي البدلة الكاملة في الصباح، والكلاسيكية في المساء.

وبالنسبة لأزياء الرجل في مرحلة منتصف العمر تشهد هذه المرحلة العودة إلى الملابس الجريئة صاحبة الألوان والنقوش، فالرجل يزداد في هذه المرحلة اهتماما بأناقته فتلتفت انتباهه ألوان القمصان الغريبة كالبرتقالي والأصفر والفوشي، كما أن طبيعة شخصيته تتحكم أيضا في اختياره للألوان والموديلات إذ يرفض البعض منهم الخروج عن النمط الكلاسيكي، وتتنوع خطوط الموضة في أزياء الرجال بين البدلة البسيطة والألوان المتعددة، أما الألوان لربيع وصيف 2007 فتتباين بين البني بمختلف درجاته، والعنابي، والأبيض، والأسود، والبني، والبيج والأخضر الزيتي للملابس العادية (الكاجوال).

ويضع خبراء الأناقة بعض الملامح الأساسية لتحقيق ذلك والتى يجب أن تكون بشراء قميص بكم مناسب، ويغطي سوار القميص المعصم بشكل كامل ومناسب بدرجة تجعله منطبقاً على مقاييس الجسم عند ثني الذراع أو إمالة اليد إلى الأمام أو على نحو عمودي أو رأسي، بالإضافة إلى أنه يجب أن يظهر على الأقل نصف بوصة من سوار القميص من تحت كم الجاكيت، كما يجب أن يلامس طرف الياقة المقصوصة جيداً صدر القميص ولا يرتفعان أبداً عند تحريك الرأس.

ويؤكد خبراء الموضة على ضرورة تثبيت عقدة رابطة العنق لذلك لا بد أن تكون ذات قياس دقيق وصحيح لتكفل لعقدة ربطة العنق بتثبيت طرفيها براحة وأناقة، هذا بالإضافة إلى استقرار عقدة ربطة العنق على وجه التحديد في المثلث الواقع بين جانبي الياقة، وتثبت في تلك المساحة، وهكذا نرى أن أناقة الرجل لا تكتمل إلا بتطبيق هذه التفاصيل الصغيرة مع غيرها من اللمسات الفنية الأخرى.




من مواضيع العضو

0 أقوال فى وصف بنت الأصل
0 صور لمخلوق غريب عجيب وجد على شاطىء البحر
0 مابي ‬مرض ‬غير ‬غلو البنات الليِّ ‬قاعدات ... للشاعر حسن عبد الله البوسيفي
0 العملات الليبية من سنة 1943م لنهاية الطاغية شفشوفة
0 طرق وأساليب لترغيب بنياتنا في لُبس الحجاب والتحلي بالعفاف
رد مع اقتباس
قديم 03-02-2008, 11:43 AM رقم المشاركة : 2
الزعيم
عضو
معروف


رقم العضوية : 505
تاريخ التسجيل : Feb 2008
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 119

الزعيم غير متواجد حالياً

افتراضي





بركت اخي البوسفي على ما نقلت..... وفي

انتضار المزيد....




من مواضيع العضو

0 قصة طفل يصارخ اثناء الصلاة
0 ...جدا...جدا...مغروم>>>
0 نبينا اعظم بشر في الكون
0 الفرق بين الحب.......... والرومانسية
0 قتـــــــــله شعـــــــره
رد مع اقتباس
قديم 03-15-2008, 03:04 AM رقم المشاركة : 3
النجم اللامع
ادارة منتديات شباب ليبيا


الصورة الرمزية النجم اللامع

رقم العضوية : 328
تاريخ التسجيل : Jan 2008
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 12,300
الإقامة : عروس البحر

النجم اللامع غير متواجد حالياً

افتراضي





مشكووووووووور




من مواضيع العضو

0 تحميل برنمج Download Yahoo! Messenger 10
0 أريكات منوعة - صور اريكات - ديكور وصور اريكات - ديكور اريكات
0 McAfee AVERT Stinger 10.1.0.854 - تحميل برنامج McAfee AVERT Stinger 10.1.0.854
0 ஓ♥ღ◦˚°صديـــــق الأعضــــــــاءஓ♥ღ◦˚°
0 خلطة بياض الثلج بالطرق الجديدة خلطة بياض الثلج
رد مع اقتباس
قديم 03-24-2008, 04:04 AM رقم المشاركة : 4
sweet girl
عضو
هام


رقم العضوية : 121
تاريخ التسجيل : Dec 2007
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 1,525
العمر : 33

sweet girl غير متواجد حالياً

افتراضي





علم اخي الكريم




من مواضيع العضو

0 شو لي يصير قبل الزواج و بعدو ؟؟
0 فضل الصلاة على النبى, اللهم صلى وسلم وارك على نبينا محمد
0 فكر من فضلك ، لو ان العمر لحظات اي اللحظات ستختار ؟
0 أخطف العضو الي قبلك وقول وين ترفعه, أخطف العضو الي قبلك وقول وين ترفعه
0 لماذا يكره الرجل دموع المرأة
رد مع اقتباس
قديم 04-03-2008, 04:45 AM رقم المشاركة : 5
!wanted!
عضو
مميز


الصورة الرمزية !wanted!

رقم العضوية : 44
تاريخ التسجيل : Nov 2007
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 843
العمر : 32
الإقامة : evry bady looking for me no 1can get me

!wanted! غير متواجد حالياً

افتراضي





ان شاءالله خير
امتاع واحد تنبل




من مواضيع العضو

0 عذار سمئت روية المشهد المتكرر كل يوم؟؟؟؟
0 هل انت او انتى منهم؟؟؟
0 اكتب شى تفتقده فى حياتك؟؟؟؟
0 رأيت القلم في طريقه بأن يجف فتعمدت الوصول إلي محبرتي!!!
0 اشياء فى قمة الغباء ومع ذلك انديروها علايش ؟؟؟؟؟؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للرجال, لتعلم, الأناقة, دعوة, فنون, والإتيكيت

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الملابس الفاخرة والاصلية للرجال واحدث صيحات الموضة والاكسسوارات اللازمة للرجال احمد قليد منتديات عالم حواء 2016 موضة فساتين ازياء 7 06-26-2014 07:43 PM
بالصور فساتين سوارية قصيرة غاية الأناقة 2013 ! المبدع ! منتديات عالم حواء 2016 موضة فساتين ازياء 0 03-09-2013 05:15 PM
فقط لمحبات الأناقة والتألق حائرة هذا الزمان منتديات عالم حواء 2016 موضة فساتين ازياء 2 06-05-2011 12:20 PM
ثيم الأناقة أحمر ووردي شهاب فارس العاب جوال - خلفيات جوال - ثيمات جوال 2 11-14-2010 01:05 PM
خواتم في قمة الأناقة بنوتة الهيب هوب منتديات عالم حواء 2016 موضة فساتين ازياء 18 02-17-2010 11:30 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 05:32 PM.
Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لموقع شباب ليبيا 2016
 

روابــط تهمـــك

روابــط مفيدة

برامج ننصح بها

تنويه : المقالات والمواد المنشورة في شباب ليبيا لاتُعبر بالضرورة عن رأي موقع شباب ليبيا ولذا لا تتحمل ادارة الموقع عن اي ماده او مشاركه - تم - او سيتم نشرها من قِبل اعضائها ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير .