مرحبا بك في منتديات شباب ليبيا يمكنك أن تقوم بزيارة أفضل صور جديدة وحصريه وكذلك يمكنك زيارة منتدى غرائب وعجائب العالم  وكذلك لا تنسي قسم الـ قصص والروايات الشيقة وكذلك للفتيات يمكنكم زيارة قسم ازياء وموضة ويمكنك مشاهدة  مسجات للموبايل وترقبوا كل ما هو جديد وحصري في منتديات شباب ليبيا

 

قديم 05-16-2009, 09:33 PM رقم المشاركة : 1
lina samy
عضو
جديد


رقم العضوية : 6294
تاريخ التسجيل : Feb 2009
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 23

lina samy غير متواجد حالياً

new الفوائد الصحية لصلاة الفجر





أخبر العلماء أن هناك ::ريحآ تهب في ساعات الفجر الأولى لا شبيه لها في أي ساعة من ساعات الليل أو النهار، تلطف الجو تلطيفآ حسنآ ومؤثرآ يحسه الانسان إحساسآ كاملآ
وفي الوقت الذي يستجيب فيه المؤمن لنداء ربه ، من صلاة الفجر ، يستنشق نسمات الفجر الرخيّة المعبأة بغاز الاوزون في الجو ، لذة ونشوة، وصحة وعافية على بدنه

::الفوائد الصحية التي يجنيها المؤمن بصلاة الفجر ::
- يمتلأ الجو حين الفجر بأعلى نسبة من غاز الأوزون ، وتقل تدريجيآ حتى تضمحل عند طلوع الشمس ، ولهذا الغاز تأثيرات مفيدة على الجهاز العصبي والمشاعر النفسية ، كما أنه ينشط العمل الفكري والعضلي
- إن أشعة الشمس عند شروقها قريبة من اللون الاحمر وهذا اللون له تأثير باعث على اليقظة والنشاط ، كما أن نسبة الأأشعة فوق البنفسجية تكون أكبر ما يمكن ومعروف أ، هذه الاشعة تحرض الجلد على صنع فيتامين د
- تتشبع الحويصلات والمسام بغاز الاوزون وينقل إلى الدورة الدموية ، بالاضافة إلى غاز اليوم الذي ينقي الرئتين

- إن نسبة الكورتيزون في الدم تكون أعلى ما يمكن وقت الصباح وأقل ما يمكن عند المساء ، ومن المعروف أن الكورتزون هو المادة التي تزيد فعاليات الجسم وتنشط حركاته بشكل عام ، ويزيد نسبة السكر في الدم الذي يزود الجسم بالطاقة اللازمة له
- إن للصلاة إيقاعآ في الحس عند مطلع الفجر ، وندواته ، وهدوءه ، ونبضه بالحركه ، وتنفسه بالحياة ، ما يجعل المسلم الملتزم بتعاليم الاسلام إنسانآ متميزآ ، فهو يستيقظ مبكرآ ويستقبل يومه بجد ونشاط ، يباشر اعماله في الساعات الاولى من النهار حيث تكون إمكاناته الذهنية والعضلية والنفسية على مستوى ، مما يؤدي إلى حصول البركات ومضاعفة الانتاج ، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي دعا لأمته قائلآ : { اللهم بارك لأمتي في بكورها } رواه الترمذي وأبو داود وابن ماجه واحمد . وصدق الله تعالى :{ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً } [ الإسراء : 78 ] دفعآ للمسلم إلى صلاة الفجر حتى

تصل له سعادة الدنيا ، والفوز في الآخرة


hgt,hz] hgwpdm gwghm hgt[v





اخترت لكم من مواضيعى

0 ارجو التثبيت اكبر مكتبة فيديو لتلاوات الشيخ عبد لباسط والشيخ المنشاوي والشيخ محمد رفعت والشيخ ياسر
0 ترتيل القارئ ماهر المعيقلي في الصلاة رووووعة
0 رجل صلي 60 سنة ولم تقبل صلاتة
0 اكبر مكتبة برامج دينية ممكن تشفهها ارجو التثبيت
0 الثقة في قدرة الله عز وجل
0 الفوائد الصحية لصلاة الفجر
0 مكتبة برامج كلها كاملة للكمبيوتر والموبيل وبرامج القرآن كلها ارجو التثبيت موضوع متجدد
0 قصة إسلام دكتور أمريكي قصة حقيقية
0 قصة عجيبة حدثت بالفعل مش هتندم وكمان هدية
0 ارجو الثبي اقدم لم ترتيل القارئ ماهر المعيقلي في الصلاة رووووعة
رد مع اقتباس
قديم 05-17-2009, 07:10 PM رقم المشاركة : 2
النجم اللامع
ادارة منتديات شباب ليبيا


الصورة الرمزية النجم اللامع

رقم العضوية : 328
تاريخ التسجيل : Jan 2008
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 12,460
الإقامة : عروس البحر

النجم اللامع غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الفوائد الصحية لصلاة الفجر





شكرا ليك وبارك الله فيك على كل هذه المعلومات




اخترت لكم من مواضيعى

0 هوت سبوت لفتح المواقع المحجوبة 2012- hotspot shield launch 2013
0 صورة طبيعة خضراء صور الطبيعة الخضراء
0 ديكورات مطابخ 2012 - ديكور مطابخ جديدة 2012 - مطابخ 2013
0 طائرة بحجم بعوضة...احدث تقنية في العالم
0 جولة في قصرْ فخمْ - صور قصر فخم
0 قوانين منتدى الصور
0 تحميل برنامج Hiren's BootCD 13.0 (KeyBoard Patch + Restored Edition) + Active@ Boot Disk 5.1.3 (1/16
0 على راي المثل يخلق من الشبه اربعين اهههههههههه
0 ديكور مطاعم - ديكورات مطاعم
0 صور طاولات صغيرة مناسبة للزوايا في البيت
رد مع اقتباس
قديم 04-23-2011, 12:57 AM رقم المشاركة : 3
عمرر
عضو
هام


الصورة الرمزية عمرر

رقم العضوية : 69566
تاريخ التسجيل : Mar 2010
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 4,968
الإقامة : مصر

عمرر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الفوائد الصحية لصلاة الفجر





سبحان العلى القدير
يسلموا
وبارك الله فيك




اخترت لكم من مواضيعى

0 ابقينى معك
0 ألف مليون مبرووووووووك نجاحك
0 اخبرنى ماذا كان شعورك حينها
0 الفلاح والحكيم .....قصة جميلة
0 نكت الثورة
0 إعتذار
0 لا تسألنى
0 انا بحبك يابلادي
0 قالوا عن رسولنا الكريم صلوات ربى وسلامة علية
0 تهنئة ربما متأخرة لكنها صادقة..مبروك النجاح
رد مع اقتباس
قديم 04-23-2011, 03:36 AM رقم المشاركة : 4


الصورة الرمزية ابو الطيب منصور

رقم العضوية : 145265
تاريخ التسجيل : Dec 2010
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 791

ابو الطيب منصور غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الفوائد الصحية لصلاة الفجر





الحمدلله علي نعمت الاسلام جزاك الله خير




اخترت لكم من مواضيعى

0 إنفصل عن الماضي لتنعم بالحاضر
0 اعجبتي هذه القصيده اهديها لأأخواتي الليبيه
0 الحب نشمه كالعطر مجبرين
0 جلست مع نفس احادثكم
0 لو حصل وقابلت الرئس
0 الحمدلله قرب النصر من عند الله سبحانه في شهر الخير
0 احبائي
0 ماذا اكتب عن الصداقه
0 لم اسافرالي الصين
0 ونتصرنا بحمدالله ولاكن مابعد الانتصار لابد احلا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لصلاة, الصحية, الفجر, الفوائد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هتصحي لصلاة الفجر غصب عنك قيس470 نغمات جوال - نغمات نوكيا - نغمات Mp3 1 01-13-2010 02:53 PM
الفوائد الصحية للابتسامة ممنوع دخول المكشرين abadi72 المنتدى الطبي العام 8 01-03-2010 01:46 AM
كيف تثبت ساعة النفس لتستيقض لصلاة الفجر ميسوس المنتدى العام والحوار الجاد 2 05-08-2009 03:55 AM
الصاحب على الصحيب ما ينهان>>>>> الزعيم شعر و قصائد 15 03-23-2009 02:36 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:35 PM.
Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
 

الوصول السريع

طريقة عمل الكيك صورلمناظرطبيعية كيف تجعل شخص يحبك نكت مضحكة اسماء بنات ايميلات بنات صور بنات طبخات سهلة اكلات جديدة عمل ايميل على الياهو شعر حزين شعر حب وصفات لزيادة الوزن مسجات حب قوقل ايرث اسماء اولاد منال العالم نكت محششين بنات للتعارف مسجات مقالب غرائب وعجائب اجمل الصور اسماء البنات مترجم انجليزي عربي اجمل النكت كلام حلو أسماء بنات اجمل نساء العالم اسماء اطفال اناشيد طيور الجنة ايقونات الحب صور قلوب اختصارات ماسنجر مسجات شوق فوتوشوب عربي سيارات 2013 منتديات جود

تنويه : المقالات والمواد المنشورة في شباب ليبيا لاتُعبر بالضرورة عن رأي موقع شباب ليبيا ولذا لا تتحمل ادارة الموقع عن اي ماده او مشاركه - تم - او سيتم نشرها من قِبل اعضائها ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير .