مرحبا بك في منتديات شباب ليبيا يمكنك أن تقوم بزيارة أفضل صور جديدة وحصريه وكذلك يمكنك زيارة منتدى غرائب وعجائب العالم  وكذلك لا تنسي قسم الـ قصص والروايات الشيقة وكذلك للفتيات يمكنكم زيارة قسم ازياء وموضة ويمكنك مشاهدة  مسجات للموبايل وترقبوا كل ما هو جديد وحصري في منتديات شباب ليبيا

 


العودة   منتديات شباب ليبيا > منتديات ترفيهية > سياحه وسفر

سياحه وسفر سياحه وسفر لكل عشاق السفر و السياحه والفنادق والرحلات للآثار و المناطق السياحية ووكالات السفر وشركات الطيران السياحي وحجز تذاكر السفر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-27-2011, 03:14 AM رقم المشاركة : 1


الصورة الرمزية ِِِدوليِِِِ

رقم العضوية : 188236
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 2,891

ِِِدوليِِِِ غير متواجد حالياً

new 2 السياحة في رومانيا








السياحة رومانيا



إن علم رومانيا مكون من 3 ألوان موضوعة بشكل عمودي : أحمر, أصفر, أزرق. نسبة الطول\العرض = 2:3 حسب نص الدستور الروماني عام 1994 مع أن استعمال هذه الألوان يعود من أواسط القرن الثامن عشر. العلم يشابه لحد كبير علم كلا من أندورا ,تشاد ومولدافيا لكن نسبة الألوان والتوزيع تختلف من علم لآخر.

بشكل عام ترمز الألوان إلى:

1-الأزرق للحرية (زرقة السماء)

2-الأصفر للعدالة (رمز لأرض المعركة حيث يقاتل الجنود من أجل الحق والعدالة)

3-الأحمر للأخوة (أحمر قانئ للدم)



رومانيا هي جمهورية تقع في شرق أوروبا، وهي إحدى دول البلقان، يحدها من الشمال أوكرانيا، من الشمال الشرقي مولدافيا، من الشرق البحر الأسود، من الجنوب بلغاريا ومن الغرب صربيا وهنغاريا.وانضمت إلى الإتحاد الأوروبى في أول يناير 2007



السياحة رومانيا



يشكل نهر الدانوب جزءا كبيرا من حدود رومانيا الجنوبية مع كل من صربيا وبلغاريا. يلتقي الدانوب مع نهر بروت، الذي يشكل بدوره الحدود الطبيعية مع مولدافيا في الشمال الشرقي، يصب نهر الدانوب في البحر الأسود مشكلا دلتا الدانوب، مساحة رومانيا بازدياد مستمر، بسبب دخول دلتا الدانوب بمقدار 2 إلى 5 أمتار سنويا بشكل طبيعي في البحر الأسود.



السياحة رومانيا


على سبيل المثال كانت مساحة البلاد في عام 1969 م 237,500 كم مربع، واليوم هي 238,319 كم مربع، الطبيعة الجغرافية لرومانيا متنوعة حوالي 34% من مساحة البلاد هي جبال و33% هضاب و33% سهول جبال الكاربات تتمركز في وسط البلاد، محاطة بالطبقة الترانسيلفانية.


السياحة رومانيا


هناك 14 قمم جبلية يتعدى ارتفاعها حاجز ال 2,000 متر فوق سطح البحر، أعلاها هي قمة مولدوفينو (Moldoveanu) بمقدار 2,544 متر، في الجنوب، تتحول جبال كارباتس إلى هضاب حتى سهول باراغان (Bărăgan).




السياحة رومانيا


السياحة رومانيا



...... معلومات أكثر دقة......



تقدم رومانيا للسائحين مجموعة من الخيارات السياحية المتعددة التي تتناسب مع مختلف الاذواق. فهناك الجبال حيث تتم ممارسة رياضة التزلج في المحطات التي جرى تحديثها بعد انهيار النظام الشيوعي السابق. وهناك شواطئ البحر الاسود المشابهة في جوّ.ها المناخي لشواطئ البحر الابيض المتوسط، وبالامكان ممارسة عدة انواع من الرياضات المائية والبحرية، اضافة الى الاستلقاء والتمتع بأشعة الشمس الدافئة، خاصة في الفترة الممتدة من شهر مايو لغاية شهر اكتوبر.
كما ان رومانيا تمنحك متعة التنزه في المناطق الجبلية وفي الاودية والسهول النهرية، ومن المفيد والممتع ايضاً القيام برحلة استكشافية بواسطة قوارب «الكاياك» في نهر الدانوب الذي يمتد على مساحة تصل الى 5640 كلم، وتُعرف بدلتا نهر الدانوب.
وبذلك يغلب على السياحة في رومانيا الطابع المائي.



يفوت السائح زيارة المتاحف الاثرية والمراكز الفنية، والاديرة والكنائس التي يعود تاريخ بناء بعضها الى الفترة الممتدة بين عامي 1457 ــ 1504 وتتميز بهندستها الخارجية والداخلي ة.
كما ان الراغب في الاستشفاء والتمتع بحمامات المياه المعدنية والكبريتية، فإن رومانيا تعتبر مكاناً مثالياً لذلك، حيث تنتشر عشرات المراكز والمجمعات العلاجية المتخصصة، وعلى يد أمهر الاطباء والمدلكين.
المهرجانات الشعبية
وزيارة رومانيا تعتبر مناسبة لحضور المهرجانات الشعبية والفولكلورية ولشراء التحف والفخاريات والتذكارات ذات القيمة والمصممة لتكون هدايا قابلة للاستعمال والاستفادة منها. وبعد عام 1995، عادت حفلات الاوبرا بعدما توقفت لفترات طويلة، اضافة الى المعارض الفنية والمنحوتات الخشبية والحجرية.
وهذا ليس كل شيء، فهناك قائمة طويلة من افخم الفنادق والمطاعم، اضافة إلى عدة خيارات في التنقل عبر الطائرة او القطار او الباص، اسعارها واقعية وفي متناول الجميع. ولا تنسوا طبعا احتساء مشروب البلاد الرئيسي Tuica وهو يصنع في البيوت المحلية، اضافة إلى الاطعمة التقليدية التي تمزج بين المطبخ التركي الغني بالتوابل والمطبخ الاوروبي الغني باللحوم.
جغرافية البلاد
وتغطي رومانيا مساحة تصل الى 238،391 كلم، وترتفع سلسلة جبال الكارباتيان في الجزء الغربي منها. تحدها من الشمال اوكرانيا ومولدافيا، ومن الغرب هنغاريا، صربيا، ومن الجنوب بلغاريا، ومن الشرق البحر الاسود. ابرز انهارها الدانوب، حيث يشكل الحدود الفاصلة بينها وبين بلغاريا ثم يقطعها افقيا ليصب في اوكرانيا على البحر الاسود.
يبلغ عدد سكان رومانيا 25 مليون نسمة، ويعمل حوالي 40% منهم في القطاع الزراعي الذي تبلغ نسبة مساهمته في الناتج المحلي حوالي 13%.
وتشكل المسيحية الارثوذوكسية دين الغالبية، أي حوالي 86%، والكاثوليك 5%، والبروتستانت 3،5%، و0،3% مسلمون، و0.2% يهود.
الشواطئ الساحرة



وتمتد الشواطئ الرومانية على البحر الاسود مسافة تقارب 245 كلم، والفترة المفضلة لارتياد البحر وممارسة السباحة هي تلك الممتدة من بداية فصل الربيع لغاية بداية الخريف.
وفي الشواطئ سيجد السائح كل ما يرغب فيه من الفنادق الى الحياة الليلية الصاخبة، فالصالات والملاعب الرياضية. وأبرز الأنشطة واهمها تبقى الانشطة الرياضية الشاطئية كالغوص، والتزلج على الماء والطيران فوق المياه وكرة السلة المائية. ويذكر انه مع دخول رومانيا الاتحاد الاوروبي في 2007 اضحت مقصدا اساسيا للسياح الاوروبيين.
كونستانتا والرياضات المائية
كونستانتا هي المركز الاساسي الذي تبدأ فيه الرحلة على شواطئ البحر الاسود. ففي الم دينة مطار دولي يستقبل رحلات خارجية، ومرفأ بحري سياحي بالامكان الذهاب برحلة بحرية من خلاله. كما توجد في المدينة قطارات سريعة تربطها بالعاصمة بوخارست (تستغرق الرحلة ساعتين ونصفا)، وينتشر فيها عدد من الفنادق الضخمة والمحلات التجارية والنصب التذكارية القديمة. كما يوجد ايضا كازينو يطل على شاطئ البحر، اضافة الى متاحف عدة تحتوي على العديد من الاثار والمقتنيات الثمينة التي تعود الى مراحل زمنية قديمة.
وفي كل عام ينظم في المدينة سباق دولي للزوارق السريعة ليشترك فيه متسابقون عرب، خصوصا من قطر والامارات.
ومن السهولة الانتقال من كونستانتا الى اي مدينة او محطة على البحر الاسود بواسطة القطار او الباص، وجميعها تلتزم باسعار معقولة.
كل هذه الامور والنشاطات العديدة تجعل من المدينة مركزا سياحيا جاذبا ومقصدا لجميع انواع الرياضات المائية والبحرية المعروفة.
مامايا والرمال الذهبية




تقع مامايا الى الشمال من كونستانتا وتمتد شواطئها على مسافة 7 كيلومترات من الرمال الذهبية، وتتميز ايضا ببحيرتها الكبيرة التي تنتشر على ضفافها المطاعم والحدائق العامة، ومدن الملاهي، اضافة الى مركز خاص للدلافين التي تقوم باجمل العروض المائية ا لممتعة للزائرين.
وتعد مامايا مقصدا بارزا ومهما للسياحة العائلية، كما تمارس على شواطئها نشاطات رياضية من الغوص، الى الطيران فوق الماء، والتزحلق، والاستمتاع بالحمام الشمسي، خصوصا في الفترة الممتدة من مايو ولغاية اكتوبر.
كما ان لليل حصة في مامايا حيث بالامكان تمضية الوقت في المطاعم والملاهي، او علب الليل، ومن يرغب في الانتقال من المدينة لزيارة البلدات النموذجية المنتشرة في حوض الدانوب، فوسائل النقل والمواصلات كثيرة واسعارها معقولة.
الساحل الروماني
غير ان اجمل ما يحتضنه الساحل الروماني هما مدينتا نبتون واولمب وهما مراكز متكاملة وفخمة تم بناؤهما للاثرياء الجدد من كبار المسؤولين الشيوعيين السابقين وتحتويان على مراكز ترفيهية وفيللات وقد حُوّلتا الى منتجعات والى فنادق من خمسة وستة نجوم، منها ما هو قرب الشاطئ ومنها ما هو داخل غابة كوموروا. كما تنتشر فيهما المطاعم في الهواء الطلق والديسكوهات والملاهي.. الخ.
أماكن رخيصة للشباب
واذ استمررنا في التوجه جنوبا نجد عددا من المدن والمحطات التي تحمل اسماء شخصيات نسائية ذكرت في الميتولوجيا الرومانية مثل ينوس، ساثورن، كاب اورورا، وجوبيثر ففيها شواطئ رملية فسيحة تتيح مجموعة من الخيارات الواسعة لروادها، كما ان اسعار فنادقها وغرفها الخاصة مقبولة وبمتناول الجميع. واكثر مرتاديها من الشباب والشابات حيث التسلية والترفيه يستمر من الصباح ولغاية الليل.



مانغاليا والعلاجات
تعتبر مانغاليا مركزا علاجيا مهما على شاطئ البحر، ويعود تاريخها للقرن الرابع الميلادي توجد فيها مصحات علاجية متخصصة اقيمت على ينابيع مياه معدنية، وهي تقدم العلاجات والتدليكات والاستحمام بالماء البحري، اضافة الى العلاج التقليدي الروماني واستخدام مستحضرات التجميل الطبيعية والعشبية.
وبالنسبة للعناصر التي تدير هذه المراكز فكلها متخصصة ومحترفة، كما ان مراكز الاستشارة والاستشفاء مفتوحة على مدار العام، وبالاتجاه نحو الغرب تجد مدينة مجيدية التي اسسهاالسلطان العثماني وغالبية سكانها من المسلمين وتحتضن حوالي 70 مسجدا لكن اغلبها مغلق.

الغابات موطن للدببة
في جبال الكاربات وحول بحيرة «باليالاك» تقع غابات عذراء، وهي موطن للدببة البنية والذئاب وهناك وعلى ارتفاع الفي متر فوق سطح البحر، تم بناء فندق من الجليد مكون من ثماني غرف على شكل بيت جليدي وحتى الأسرة مصنوعة من الجليد ومغطاة بجلود الحيوانات.
وزي ارة رومانيا لا تكتمل بمعرفة مدينة برامشوف الجبلية التي يقصدها السياح من كل انحاء العالم لزيارة قلعة دراكولا الشهيرة والاقامة في الجبال لأيام عدة.
وفي المحصلة العامة فإن رومانيا توفر للسائح مهما كانت رغباته او اهتماماته اجواء لطيفة وبأسعار معقولة للغاية ويشعر السائح العربي انه لم يبتعد كثيرا عن خدمات وطنه.

الحفلات الفولكلورية والمطاعم
لمحبي التمتع بالطبيعة يمكنهم زيارة الاودية حيث تنتشر عشرات الاديرة القديمة، وبإمكان السائح التعرف على عادات وتقاليد الشعب الروماني من خلال مشاهدة الحفلات الفولكلورية والعروض المسرحية والاوبرالية. والاماكن السياحية المتنوعة، فمن يحب التنزه في الغابات والحدائق وتسلق الغابات، فسيجد في رومانيا ضالته.
وبالنسبة للمطاعم، فهي بالإضافة إلى الطعام التقليدي تقدم المأكولات ذات الاصل الشرقي كاللبن، والبقلاوة والقطايف، اضافة إلى الشاورما التركية والفلافل.
كما ان هناك بعض العبارات المرحبة بالزبائن مكتوبة باللغة العربية، ومذيلة باسم فندق او مطعم.. وهذا دليل على توافد عدد متزايد من سياح دول الشرق الاوسط حتى ان بعض المكاتب تستخدم فتيات يفهمن اللغة العربية ليصبحن مرشدات للسائح خ لال فترة اقامته.

رياضات صيفية ومراكز علاج
بإمكان السائح في رومانيا ممارسة عدة انواع من الرياضات أبرزها:
استكشاف المغاور الطبيعية فهناك اكثر من ألف مغارة اغلبيتها تقع في جبال APUSENI.
التسلق الجبلي خاصة في BVSTENI.
ركوب الدراجات الهوائية في التلال والطرقات المتعرجة عبر الغابات.
الرافتينغ او ركوب القوارب النهرية خاصة قارب «الكاياك» الذي يعتبر الوسيلة المثلى لاكتشاف حوض الدانوب.
وبالاضافة الى جميع هذه النشاطات فإن رومانيا تمتلك اكثر من 3000 ينبوع مياه حارة وينتشر فيها ما يزيد على 70 مركز معالجة بالمياه المعدنية والكربونية، اشهر هذه المصحات: هيركيولانا، أوراديا، نبتون. وتعالج في هذه المصحات الأمراض التالية: امراض المفاصل الأمراض الجلدية، الروماتيزم، الامراض الهضمية، الامراض القلبية والوعائية، والأمراض النسائية.

معلومات أساسية للسفر
من يرغب في السفر الى رومانيا فعليه ان يقدم استمارة تحوي المعلومات الشخصية كاملة، يحصل السائح عى التأشيرة بعد ايام من تسليم الطلب، تتراوح بين 15 و20 يوما، وذلك بعدما اصبحت عضوا في الاتحاد الأوروبي.
وعادة ما تمنح التأشيرة لفترة تمتد ما بين 10 أيام و شهر كامل، ويجب على السائح ان يحرص على حمل مبلغ نقدي لا يقل عن 15 يورو لكل يوم اقامة لدى مغادرته الى رومانيا، اي بحدود 1000 ليو، حتى وان كان يملك بطاقات ائتمانية، وقد يطالب السائح على الحدود بابراز هذا المبلغ للتأكد من انه يملك ما يكفي من المال لقضاء الفترة التي يريدها في رومانيا والعودة الى بلاده.
يتحدث الادلاء السياحيون عدة لغات: الانكليزية، الفرنسية، والالمانية، وبالإمكان التوجه اليها من عدة خطوط ابرزها اسطنبول، وهي الارخض ثم المانيا.
العيد الوطني الروماني: 1 ديسمبر.
التوقيت: الصيفي زائد 3 ساعات على غرينتش، والشتوي زائد ساعتين عن غرينتش.
استئجار غرفة فندقية يتراوح ما بين 30 و55 يورو، اما وجبة الطعام فكلفتها ما بين 15 و20 يورو.
العملة المحلية: ليو (الأسد) سيتم تبني اليورو ما بين عامي 2012 و2014، (اليورو يساوي 38،5 ليو).
رقم طوارئ الشرطة: 955


...... هذه هي (( رومانيا ))...


السياحة رومانيا




... ســلاآام...




.



hgsdhpm td v,lhkdh





اخترت لكم من مواضيعى

0 OoOo ي ـــاآ بَــيـاآع >>> ـاآلـــخـواآتِــم oOoO 1
0 معلومات مهمة .. للسياحة في لبنان!!
0 ِِ يــاآ بَــناآت يـاآ بنـاآت يــاآ بَــناآتْ ِِِ
0 ** أجمل ساعات 2012 باللون الأحمر**
0 القرى الفرنسية " بساطة سآحرة "
0 .. آثار البيرون..
0 فساتين....... اللون الأحمر....... روعة..
0 ~¤§ ▄ قوانين قسم السياحة والسفر ▀ §¤~
0 واحة غات
0 -=-=0 يَ ــــــاآ ,, حَـــــــلاَآتِـــي ,,1,, 0 =-=
رد مع اقتباس
قديم 11-27-2011, 05:02 AM رقم المشاركة : 2
تكساس
موقوف


رقم العضوية : 185992
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 457
الإقامة : Libya

تكساس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السياحة في رومانيا





♥ ♥
♥ ♥

♥ ♥
♥ ♥
شكرا شكرا...




اخترت لكم من مواضيعى

0 When I look into your eyes
0 Apple Tree And Man Story
0 لعبتك المفضلة....your favor Game
0 Your favor movie
0 ترحيب بي...تكساس
0 Word of advice--Bill gates--نصائح الاسطورة بيل جاتس
0 نكت بالإنجليزي ** مترجمه ..اضحك وخلييييها " ايـــزي"
0 النساء مخلوقــات عجيبــة can't live with them..can't live without them ..
0 Did you know
0 My Mother.
رد مع اقتباس
قديم 11-27-2011, 02:09 PM رقم المشاركة : 3


الصورة الرمزية ِِِدوليِِِِ

رقم العضوية : 188236
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 2,891

ِِِدوليِِِِ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السياحة في رومانيا





... العـفو...




اخترت لكم من مواضيعى

0 وقت استراحة آدم تفضل كوب قهوة ..
0 شواطئ ملونة !! سبحان الله
0 Questions are very important ...... But .....
0 نيـوزلنداآ وـالـــطبيـعة ـالــخلاآبـة!!
0 محادثة مفيدة لجميع المستويات
0 مدينة الكفرة الليبية
0 فساتين....... اللون الأحمر....... روعة..
0 **قصر نويشفاينشتاين بألمانيا**
0 ][][§¤°^°¤§][ تهنئة خاصة و متميزة ... للمتميز داآائـما . .a.a.a.s][§¤°^°¤§][][
0 تألقي مع هذه التشكيلة المميزة من حقائب ‘برادا‘ العالمية.
رد مع اقتباس
قديم 11-27-2011, 04:56 PM رقم المشاركة : 4
مهند الرياني
عضو
معروف


الصورة الرمزية مهند الرياني

رقم العضوية : 193805
تاريخ التسجيل : Nov 2011
عدد المواضيع :
عدد الردود :
مجموع المشاركات : 172

مهند الرياني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السياحة في رومانيا





لكم خالص احترامي




اخترت لكم من مواضيعى

0 اغنية مبروك الحرية - الاء رمضان و انس محمد
0 كــلام في الحــياه
0 انا رجعت
0 رسالة وداع للحبيب
0 تضارب الأنباء حول اعتقال المتحدث باسم القذافى السابق
0 الموت من اخذك و مازلت كما تركتيني
0 مفتاح أمعيلف يغني للثورة الليبيه
0 جديد سمير الكردي لثورة 17فبراير
0 مــلـحمة جــــربت
0 اجمل الدموع واصعبها ...
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الزيادة, رومانيا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
.. مفهوم السياحة.. ِِِدوليِِِِ سياحه وسفر 4 04-10-2012 02:08 PM
إذا كنت تحب السياحة في إيطاليا..., إ عمر14 سياحه وسفر 3 11-04-2011 01:12 AM
.. السياحة في لبنان.. ِِِدوليِِِِ سياحه وسفر 2 10-31-2011 12:06 PM
نافورة الدم في رومانيا fouzia alssaih غرائب وعجائب العالم 24 10-30-2011 10:40 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:08 AM.
Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
 

الوصول السريع

طريقة عمل الكيك صورلمناظرطبيعية كيف تجعل شخص يحبك نكت مضحكة اسماء بنات ايميلات بنات صور بنات طبخات سهلة اكلات جديدة عمل ايميل على الياهو شعر حزين شعر حب وصفات لزيادة الوزن مسجات حب قوقل ايرث اسماء اولاد منال العالم نكت محششين بنات للتعارف مسجات مقالب غرائب وعجائب اجمل الصور اسماء البنات مترجم انجليزي عربي اجمل النكت كلام حلو أسماء بنات اجمل نساء العالم اسماء اطفال اناشيد طيور الجنة ايقونات الحب صور قلوب اختصارات ماسنجر مسجات شوق فوتوشوب عربي سيارات 2013 منتديات جود

تنويه : المقالات والمواد المنشورة في شباب ليبيا لاتُعبر بالضرورة عن رأي موقع شباب ليبيا ولذا لا تتحمل ادارة الموقع عن اي ماده او مشاركه - تم - او سيتم نشرها من قِبل اعضائها ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير .